وصفات لإطاحة بالكريشة

يخطئ من يظن أن دهون البطن هي مجرد منظر فقط، متجاهلاً أنها تشكل خطراً على الصحة كونها مصدر بعض الأمراض الخطيرة، خصوصاً الأمراض القلبية والدماغية الوعائية. إن بعض الوصفات يمكن أن يساعد في إطاحة الكرش، هنا عدد منها :

– الكمّون. وهو يعتبر من أهم التوابل المنزلية نظراً إلى ما يتمتع به من مزايا، إلا أن الدراسات الحديثة كشفت أنه قادر على منع تخزين الدهون في الجسم، خصوصاً تلك التي تقع على ضفاف البطن. ويمكن الاستفادة من الكمون في حرق دهون البطن، بتحضير مزيج يتألف من قدر من الماء، مضافة إليه ملعقة صغيرة من الكمون مع عصير نصف ليمونة وقليل من الزنجبيل، ويوضع المزيج على النار حتى الغليان ومن ثم يتم تبريده وتصفيته على أن يشرب منه مقدار كوب صغير قبل كل وجبة من الطعام.

– عصير التوت البري. يحتوي هذا العصير على نسبة عالية من الأحماض العضوية التي تعمل كأنزيمات هاضمة تساعد على التهام الرواسب الدهنية التي تتجول في الأوعية الدموية. وتحضّر وصفة عصير التوت البري بتسخين ليترين منه على نار هادئة لمدة ١٥ دقيقة بعد إضافة الزنجبيل والقرفة، ومن ثم يترك المزيج ليبرد، وبعد ذلك يضاف كوبان من عصير البرتقال وكوب من عصير الليمون الطازج. ويؤخذ مقدار كوب صغير من الخليط مرتين يومياً صباحاً على الريق ومساءً قبل النوم وذلك لمدة ١٠ إلى ١٥ يوماً.

– الرمان. وهو يحتوي على مجموعة واسعة من العناصر والمركبات الغذائية النافعة لكل خلية من خلايا الجسم. وقد أثبتت دراسة علمية أجراها باحثون من جامعة ادنبرة البريطانية أن عصير الرمان يملك قدرة هائلة على خفض نسبة الحمض الشحمي المعروف باسم «نيفا» في الدم الذي هو على صلة مع تكون الشحوم في البطن. ويقول باحثون أن فاكهة الرمان تساعد في تقليص الدهون المتكدسة حول المعدة، ما يسمح في القضاء على الكرش وفي خفض الوزن. وهناك من ينصح باستعمال وصفة تتألف من قشر الرمان والزنجبيل والشاي الأخضر للتخلص من الكرش، وتحضّر الوصفة بوضع ملعقة من قشر الرمان المجفف والمطحون في كأس كبيرة من الماء، ومن ثم يضاف اليها النعناع والزنجبيل، وبعدها يسخن المزيج قبل تناوله.

– خل التفاح. ويحتوي على حامض الخليك الذي يساعد على التخلص من الدهون المتراكمة في البطن، كما أنه يعمل على تنظيم هرمونات النمو المرتبطة بالعمليات الاستقلابية التي تشارك في تحطيم الخلايا الدهنية. ويتم تحضير الوصفة بإضافة ملعقة كبيرة من خل التفاح إلى كوب من الماء الدافئ ويشرب هذا الخليط على ثلاث دفعات قبل وجبات الطعام الأساسية.

– الشاي الأخضر. ويحتوي على مركب «يبيغالوكاتشين غالا» الذي يحفز عملية حرق الدهون ما يساعد على خفض منسوب دهون الجسم عموماً ودهون البطن خصوصاً. ويحضّر الشاي كالمعتاد ويشرب ثلاث مرات يومياً.

وفي النهاية لا بد من التنويه بأن الوصفات المذكورة، يمكن أن تحقق نتائج إيجابية في التخلص من الكرش، في حال اتباع نمط حياة صحي وغذائي سليم مقرون بالحركة وبعيد عن حياة الكسل والعادات الغذائية الخاطئة، وإلا فإنه لا قيمة لهذه الوصفات.

شاهد أيضاً

Gingembre

مشروب الزّنجبيل مشروب الشتاء الافضل

مع انتهاء فصل الصيف، واقتراب دخول الشتاء، حيث يشتد البرد، فليس هناك أفضل من كوب ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *