ماهو الإضطراب النفسي ؟

ما هو الإضطراب النفسي ؟

يشير اضطراب نفسي أو اضطراب عاطفي إلى حالة تحدث عندما يتعرض الشخص لتجربة شعور غير طبيعي أو غير سارة وتؤثر على وظائف حياته اليومية، وتحول دون قدرته على التكيف مع المتطلبات العادية للحياة اليومية.

وهذه الحالات يمكن أن تشمل عدة أمور، بما في ذلك القلق، والاكتئاب، واضطرابات الأكل، والإدمان، واضطرابات الشخصية، والتوحد، واضطرابات النوم، والذهان والتخلف العقلي، والصدمة النفسية والإجهاد النفسي.

ويتم تشخيص اضطراب نفسي عن طريق الاستشارة النفسية والطبية المتخصصة، وتتوفر علاجات متنوعة للأمراض النفسية بما في ذلك الأدوية والعلاج النفسي والعلاج السلوكي المعرفي.

ماهو اضطراب عاطفي؟
و يُعرّف الاضطراب العاطفي بأنه حالة عاطفية غير طبيعية يعاني منها الفرد، ويتميز بتغييرات في المزاج والشعور والسلوك، ويؤثر هذا الاضطراب على الحياة اليومية والعلاقات الاجتماعية والعملية للفرد.

اضطراب عاطفي

ويمكن أن يتضمن الاضطراب العاطفي العديد من الحالات، مثل القلق المفرط، والاكتئاب، والهوس، واضطراب ثنائي القطب، والذعر، والتوتر العصبي، والاكتئاب الصيفي، وغيرها من الحالات التي تؤثر على العواطف والمزاج والسلوك.

ويمكن أن ينجم الاضطراب العاطفي عن عدة عوامل، بما في ذلك الوراثة، والتغيرات الهرمونية، والتعرض للضغوط والصدمات النفسية، وبعض العوامل البيئية.

ويمكن علاج الاضطراب العاطفي عن طريق العلاج النفسي والعلاج الدوائي، والتي تساعد على إدارة الأعراض والعودة إلى الحياة الطبيعية. كما يمكن للأفراد الذين يعانون من الاضطراب العاطفي الحصول على الدعم من الأهل والأصدقاء والمجتمع والمؤسسات الصحية المتخصصة.

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !

شاهد أيضاً

عادات وممارسات غريبة يقوموا بها اليهود

شاهد الفيديو ستة خرافات شعبية أو ممارسات شعبية لا يقوم بها اليهود المغاربة فقط ولكن …