عادات عند اليهود

عادات وممارسات غريبة يقوموا بها اليهود

شاهد الفيديو

ستة خرافات شعبية أو ممارسات شعبية لا يقوم بها اليهود المغاربة فقط ولكن اليهود بشكل عام وقد لا تعرفون عنها. علاوة على ذلك ، قد تجد عادات مماثلة في تقاليدنا العربية أيضًا.

6 ممارسات شعبية يهودية غير عادية
كما هو الحال في جميع الثقافات ، طور اليهود العديد من الخرافات والممارسات التي تنطبق على المجتمع اليهودي بدلاً من دينهم. فيما يلي ستة من أكثر الممارسات اليهودية شيوعًا

أول ممارسة شعبية يهودية هي البصق 3 مرات. لدى اليهود عادة البصق 3 مرات كرد فعل وهو أمر شرير يتوقعون حدوثه. إنه نوع من الإجراء الوقائي لمنع حدوث مأساة أو تكرارها. ومن المفارقات أنهم كانوا يمارسون هذه العادة نفسها في المناسبات السعيدة أيضًا ؛ مثل سماع بعض الأخبار السارة أو عند ولادة طفل سليم سليم. يبصقون ثلاث مرات للوقاية من “العين الشريرة”.

الممارسة الثانية غير المعتادة هي مضغ قطعة من خيط الخياطة. عندما يقوم شخص ما بخياطة شيء ما على الثوب الذي يرتديه ، مثل ربط زر أو ترقيع جزء ممزق من الثوب ، فإن ذلك الشخص الذي يرتدي الثوب يستمر في مضغ خيط الخياطة. تفسير هذه الممارسة هو أن قماش الدفن عادة ما يُخيط مباشرة حول الشخص الميت قبل الجنازة. لذلك ، عندما يمضغ شخص ما الخيط بينما يقوم شخص آخر بخياطة ثوبه ، فهذا مؤشر على أنه على قيد الحياة تمامًا وليس وقته للموت والدفن.

الممارسة الثالثة غير المعتادة هي سحب أو شد الأذن عند العطس. هذه العادة شائعة بشكل خاص بين اليهود في إسبانيا وليتوانيا. كانت هناك حجج حول ما إذا كان ينبغي عليهم سحب أذن واحدة أو كليهما. سبب هذه العادة غير واضح. لكن البعض يقول أن هذه الممارسة تتم عندما يعطس يهودي أثناء التحدث عن شخص ميت. اعتقاد تقليدي آخر هو أن كل ما يقوله الشخص في محادثة قبل العطس سيحدث ، بناءً على قول “العطس على الحقيقة”.

الممارسة الرابعة غير العادية هي إغلاق الكتب التي تُركت مفتوحة. يغلق اليهود كل كتاب متعلق بدينهم مثل كتابات التلمود والتوراة التي توجد عادة في المعابد اليهودية وقاعات الدراسة. هذه ممارسة شائعة جدًا لهم ؛ يمكن أن يكون التفسير المحتمل لهذه العادة مرتبطًا بالخوف من القوى الشريرة للشياطين خلال العصور الوسطى عندما كانوا يعتقدون أن هؤلاء الشياطين والشياطين سيأخذون “المعرفة المقدسة” ويستخدمونها لأغراضهم الشريرة.

الممارسة الخامسة غير العادية هي وضع الملح في جيوبهم وفي كل ركن من أركان الغرفة. اعتقد اليهود أن البيوت الجديدة يسكنها الشياطين بهدف إحداث الفوضى والمشاكل. لقد اعتقدوا أيضًا أن للملح قوى خارقة على الأرواح الشريرة ، ولهذا السبب وضعوا الملح في زوايا الغرف حيث اعتقدوا أن هذه المخلوقات الشريرة تسكن. لقد طبقوا نفس المنطق على الملابس حيث من المفترض أن تختبئ الشياطين الصغيرة. لذلك بوضع بعض الملح في جيوبهم تفشل كل الخطط الشريرة.

الممارسة السادسة غير العادية هي طرق الخشب. على الرغم من أن هذه ليست عادة يهودية في الأصل ، إلا أن العديد من اليهود يمارسونها. يأتي هذا التقليد من بعض الثقافات القديمة التي كانت تعتبر الأشجار بمثابة آلهة. كان أولئك الذين آمنوا بهذه الممارسة مقتنعين بأن لمس الخشب أو طرقه يمكن أن ينتج عنه تأثيرات سحرية على حياة الشخص.

إذن ما رأيك في هذه التقاليد اليهودية غير العادية؟ هل توجد ممارسات مماثلة في ثقافتنا؟ لا تنس النقر على “أعجبني” وترك تعليقك.

شاهد أيضاً

اعراض الاكتئاب

أعراض تدل على ان الشخص عنده إكتئاب

الاكتئاب هو اضطراب نفسي يتميز بالشعور بالحزن والانخفاض المستمر في المزاج والاهتمام بالأشياء التي كان الشخص يستمتع بها في السابق، مما يؤثر على حياته اليومية والعلاقات الاجتماعية. ويمكن أن يصاحب الاكتئاب أعراضًا أخرى مثل فقدان الشهية والنوم، والتعب، والتفكير السلبي والشعور بالذنب وعدم القدرة على التركيز واتخاذ القرارات. كما يمكن أن يصاحب الاكتئاب أفكارًا عن الموت أو الانتحار.