افتح عقلك
افتح عقلك

افتح عقلك

افتح عقلك
افتح عقلك

    يحدث التغيير أحيانًا عندما تستمع إلى أشخاص يقومون بأمور لا تعتقد بصحتها وتبدأ في النقاش معهم                                           عنها .

                                                                           – جين جودال

يبلغ تعداد سكان الأرض السبعة مليارات نسمة ، ولكن لكل منا عقل واحد فقط والمجموعة واحدة من القيم والآراء. بغض النظر عن مستوى التعليم والشغف والنوع والانفتاح والإرادة ، سنمر جميعاً بأوقات نكون فيها على خطأ . لن يمكننا أن نبرر لأنفسنا صحة قيمنا ونخرس آراء ومعتقدات الآخرين حتى لو كنا نختلف معهم .

الهدف : حافظ على انفتاحك ، وتقبل كونك على خطأ ، ووسع من آفاقك بالعثور على اهتمامات جديدة ، فإنه من المفيد لك أن تفتح عقلك وأن تفكر في الأمور من وجهات نظر مختلفة .

شاهد أيضاً

صدمة عاطفية

المرأة المغربية

كان دور المرأة تاريخيا وحاليا مؤثر في المجتمع المغربي سواء الفكري و سياسي اقتصادي واجتماعي , نذكر منها على سبيل المثال المرأة المغربية كنزة الاوربية بنت زعيم قبيلة أوربية الأمازيغية وزوجة سلطان إدريس الأول والتي في عهده بنيت قواعد الدولة الادريسية وكذلك ممكن الكل يعرف فاطمة الفهرية والتي تلقت تعليم جيد وهذا في القرن التاسع ميلادي والتي شيدت جامعة القرويين بفاس واتلي تأسست سنة 859 ميلادية ومازالت على غاية اليوم, وأدرجتها منضمة اليونسكو ضمن التراث العالي على أ