لا يهم ما يعتقده الآخرون عنك
لا يهم ما يعتقده الآخرون عنك

لا يهم ما يعتقده الآخرون عنك

لا يهم ما يعتقده الآخرون عنك
لا يهم ما يعتقده الآخرون عنك

 بفضل والدتي ، لم أضيع الكثير من الوقت لأتبين ما إذا كنت عبقريًّا أم أحمق ، حيث إنني لن أستفيد شيئًا من التفكير بهذه الطريقة .

    – وودي آلان

 

قد تضيع حياتك بأكملها في التفكير فيما يعتقده الآخرون عنك ، ولكنك بهذا ، ستكون قد أضعت طاقة حياتك بأكملها بدون أن تفعل شيئًا سوى القلق بشأن أمور لا يمكنك السيطرة عليها . لا يهم حقًّا ما يعتقده الآخرون عنك ، فإنك لن يمكنك أن تجعل الجميع يحبونك ، وليس هذا هو سبب وجودنا في هذا العالم . الأمر المهم هو أن تذهب إلى فراشك كل ليلة وأنت تعلم أنك قمت بأقصى ما بوسعك وأنك تعاملت مع الآخرين ونفسك بطيبة وأمانة وتعاطف .

الهدف : اقض أيامك بحكمة ، وركز على الأمور المهمة ، وليس على الأمور التافهة التي لا يمكنك السيطرة عليها ، وإلا سينتهي بك المطاف وهي من يتحكم بك .

شاهد أيضاً

صدمة عاطفية

المرأة المغربية

كان دور المرأة تاريخيا وحاليا مؤثر في المجتمع المغربي سواء الفكري و سياسي اقتصادي واجتماعي , نذكر منها على سبيل المثال المرأة المغربية كنزة الاوربية بنت زعيم قبيلة أوربية الأمازيغية وزوجة سلطان إدريس الأول والتي في عهده بنيت قواعد الدولة الادريسية وكذلك ممكن الكل يعرف فاطمة الفهرية والتي تلقت تعليم جيد وهذا في القرن التاسع ميلادي والتي شيدت جامعة القرويين بفاس واتلي تأسست سنة 859 ميلادية ومازالت على غاية اليوم, وأدرجتها منضمة اليونسكو ضمن التراث العالي على أ