طريق الوصول
طريق الوصول

طريق الوصول

طريق الوصول
طريق الوصول

  تذكر المسافة التي قطعتها ، وليس فقط المسافة المتبقية لك . فأنت لم تصل إلى المكان الذي ترغبه ، ولكنك لست أيضًا في المكان الذي كنت فيه .

– ريك وارن

 

أغلب لحظات حباتنا تسير بسرعة كبيرة ؛ لدرجة أننا لا نمتلك الوقت الكافي للتوقف والتفكير فيما حققناه حتى الآن ، حيث إننا عادة ما نكون مشغولين بالتطلع للمستقبل ، ولكن من المهم أن نواصل التحقق من أنفسنا . إننا نتغير طوال الوقت ، ومن السهل أن يتملكك شعور بعدم الرضا عما وصلت إليه عندما لا تغتنم الوقت لتقدير ما تمكنت من الوصول إليه . لا يجب أن تصل إلى المكان الذي تأمل الوصول إليه بالضبط ، ولكن حقيقة أنك تسير في طريق الوصول إليه حقيقة استثنائية ، حيث إن الأمور الجيدة والتقدم يحتاجان إلى وقت .

 

الهدف : احتفل اليوم بالتقدم الذي أحرزته في حياتك منذ العام الماضي . ما هو الشيء الذي غيرته في حياته وتفخر به ؟

شاهد أيضاً

صدمة عاطفية

المرأة المغربية

كان دور المرأة تاريخيا وحاليا مؤثر في المجتمع المغربي سواء الفكري و سياسي اقتصادي واجتماعي , نذكر منها على سبيل المثال المرأة المغربية كنزة الاوربية بنت زعيم قبيلة أوربية الأمازيغية وزوجة سلطان إدريس الأول والتي في عهده بنيت قواعد الدولة الادريسية وكذلك ممكن الكل يعرف فاطمة الفهرية والتي تلقت تعليم جيد وهذا في القرن التاسع ميلادي والتي شيدت جامعة القرويين بفاس واتلي تأسست سنة 859 ميلادية ومازالت على غاية اليوم, وأدرجتها منضمة اليونسكو ضمن التراث العالي على أ