التين أو كرموس المسلمين

التين

كرموس المسلمين فاكهة طيبة جدا , وعظيمة النفع , وتحفظ الجسم , مع وفرة التين في هدا الموسم اعددنا لكم هدا الموضوع عن فوائده .

تناول التين يقوي الكبد وينشطه ويزيل تضخم الطحال ويعالج أمراض الدورة الدموية والأوردة خصوصاً البواسير، وذلك بجانب دوره في تنشيط الكلى لبول وتفتييت الحصوات الكلوية..

– يقيك من الامساك

-التين يُساعد على تنشيط وظيفة الأمعاء ، ويمنع حدوث الإمساك فهو مُليِّن “

– يزيل الانتفاخ

– يقضي على الرشح والزكام , حيث انه مفيد لعلاج السعال المزمن

– ويعد التين ملطف للبشرة ومنعم لها ,

– التين يعالج بعض الأمراض الجلدية مثل البهاق ،

– يعمل التين على تهدئة الأعصاب ،

– يساعد على انقاص الوزن ” ويحذر اكل التين بكثرة او تناول التين مع الحليب لانه يؤدي إلى زيادة الوزن “

– التين مفيد لخفض الكولستيرول ” حيث يحتوي التين على البكتين وهي الياف قابلة للذوبان , فعند مرورها عبر الجهاز الهضمي تقوم بامتصاص كرات الكوليسترول ومن ثم تخرجها خارج الجسم ” .

– تناول التين مهم للوقاية من أمراض القلب التاجيَّة ” حيث يحتوي التينُ المُجفَّف على البوليفينول وأوميغا 3 وأوميغا 6 , وهذه الأحماضُ الدهنيَّة تُقلِّل من خطر الإصابة بأمراض القلب التاجيَّة. والتينُ غنيٌّ بالفلافونويدات ، وهي مواد مُضادَّة للأكسدة ” .

– التين والوقاية من سرطان القولون ” إنَّ وجودَ الألياف يُساعد على تطهير القولون من المواد التي تُسبِّب السَّرطان ” .

– اوراق التين مفيد لعلاج مرض السُّكري ” حيث تقلِّل أوراقُ التين من كمِّية الأنسولين التي يحتاج إليها مرضى السُّكري وكذلك فأنَّ التين غنيٌّ بالبوتاسيوم الذي يُساعد على التحكُّم في نسبة السُّكر في الدم , ويمكن أن تُؤخَذَ أوراقُ التين بشكل مَنقُوع مائي أو على شَكل شاي التين ” .

– التخفيف من الاضطرابات الهضمية” يمكن تناول التين الطازج بعد الوجبات الخفيفة،أو قبل الوجبات الثقيلة،للتخفيف من اضطرابات الجهاز الهضمي وكذلك فان التين مفيد في مكافحة القرحة و الطفيليات و الجراثيم ” ,

شاهد أيضاً

Gingembre

مشروب الزّنجبيل مشروب الشتاء الافضل

مع انتهاء فصل الصيف، واقتراب دخول الشتاء، حيث يشتد البرد، فليس هناك أفضل من كوب ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *