توقف و خذ نفسًا عميقًا
توقف و خذ نفسًا عميقًا

توقف و خذ نفسًا عميقًا

توقف و خذ نفسًا عميقًا
توقف و خذ نفسًا عميقًا

                  أنا ضخم ، أنا أحتوي الكثير من الأمور .

                                                                          – ويليام ويتمان

من بين الأسباب التي جعلتني أشعر بالتعاسة لسنوات أنني لم أكن قادرة على تقبل مشاعري ، فقد كنت أحاول دائمًا أن أتحكم بها . لم أكن أدرك الأمر في حينها ، ولكني كنت أزيد الوضع سوءًا من خلال عدم الاهتمام بمشاعري بالقدر الكافي ، فقد كان ما اعتقدت أنه يحافظ على سلامة عقلي هو ما جعلني أفقد ذاتي و أشعر بأنني غير قادرة على التحكم بها ، ولكن بمجرد أن بدأت في تقبل مشاعري ، بدأت أشعر بأنني كاملة مرة أخرى .

الهدف : ما المشاعر التي كنت تهرب منها ؟ توقف ، خذ نفسًا عميقًا ، واسمح لنفسك بأن تشعر بها . قد تشعر بالسوء في البداية ، ولكن بمجرد أن تسمح لها بالظهور ، لن تجدها مخيفة على الإطلاق .

شاهد أيضاً

صدمة عاطفية

المرأة المغربية

كان دور المرأة تاريخيا وحاليا مؤثر في المجتمع المغربي سواء الفكري و سياسي اقتصادي واجتماعي , نذكر منها على سبيل المثال المرأة المغربية كنزة الاوربية بنت زعيم قبيلة أوربية الأمازيغية وزوجة سلطان إدريس الأول والتي في عهده بنيت قواعد الدولة الادريسية وكذلك ممكن الكل يعرف فاطمة الفهرية والتي تلقت تعليم جيد وهذا في القرن التاسع ميلادي والتي شيدت جامعة القرويين بفاس واتلي تأسست سنة 859 ميلادية ومازالت على غاية اليوم, وأدرجتها منضمة اليونسكو ضمن التراث العالي على أ