جروح الحياة
جروح الحياة

جروح الحياة

جروح الحياة
جروح الحياة

يا إلهي ألهمني السكينة لأتقبل الأمور التي لا يمكنني تغييرها ، والشجاعة لتغيير الأمور التي يمكنني تغييرها ، والحكمة لأتمكن منالتمييز بينها .

– أغنية “SERENITY PRAYER ” ، رينولد نيبور

 

يوافق اليوم الذكرى السنوية لتعقلي ، لهذا السبب أردت أن أشارككم دعاء السكينة . إن من يتعافون من جروح الحياة يستعينون بهذا الدعاء يوميًّا ، ولكن الأمر المذهل بحق بشأنه هو أنه ليس من الضروري أن تكون في مرحلة  الشفاء حتى تستعين به . لقد استعنت بهذا الدعاء في كل يوم من أيام استشفائي وقد ساعدتني كثيرًا على تهدئة بحر مشاعري العاصف الذي كان يعصف بكياني ، خاصة في الأيام العصيبة . إننا نبذل قصارى جهدنا في حياتنا ، ونتعامل مع كل يوم على حدة ، وأحيانًا كل ما نحتاج إليه هو تذكرة بسيطةبهذا .

الهدف : قل هذا الدعاء بصوت عالٍ بمفردك أو مع أحد أصدقائك اليوم ولاحظ كيف ستشعر بعد ذلك . كرر الدعاء يوميًّا لمدة أسبوع واسمح له بأن يغير نظرتك للحياة .

شاهد أيضاً

صدمة عاطفية

المرأة المغربية

كان دور المرأة تاريخيا وحاليا مؤثر في المجتمع المغربي سواء الفكري و سياسي اقتصادي واجتماعي , نذكر منها على سبيل المثال المرأة المغربية كنزة الاوربية بنت زعيم قبيلة أوربية الأمازيغية وزوجة سلطان إدريس الأول والتي في عهده بنيت قواعد الدولة الادريسية وكذلك ممكن الكل يعرف فاطمة الفهرية والتي تلقت تعليم جيد وهذا في القرن التاسع ميلادي والتي شيدت جامعة القرويين بفاس واتلي تأسست سنة 859 ميلادية ومازالت على غاية اليوم, وأدرجتها منضمة اليونسكو ضمن التراث العالي على أ