الكلمات القاسية
الكلمات القاسية

الكلمات القاسية

الكلمات القاسية
الكلمات القاسية

من شأن العصي والحجارة أن تكسر عظامها ولكن الكلمات من شأنها أن تجعلها ترغبفي قتل نفسها .

  –  مجهول

 

يقول الناس إن العصي  والحجارة قد تكسر عظامك أما الكلمات فلا يمكنها إيذاؤك – ولكن هذا بعيد كل البعد عن الحقيقة ، ففي بعض الأحيان قد تؤلمنا الكلمات معنويًّا أكثر من الألم البدني . هناك كلمات قيلت لي في الماضي لا تزال تؤلمني حتى يومنا هذا . أتذكر أنني قلت لوالدتي إنني أفضل أن يضربني أو يلكمني أضخم الأولاد وأكثرهم تنمرًا بدلا من أن يقولوا لي تلك الكلمات القاسية التي اعتادوا قولها لي ، لأن ما قالوه لي تسبب في تغيير حياتي جذريًّا إلى الأبد .

الهدف : ساند أي شخص تعرض للتنمر في المدرسة أو العمل . ذكِّر نفسك والآخرين بالقوة التي يمكن أن تكون عليها الكلمات. وعندما تتحدث مع الآخرين ، اختر كلماتك بعناية .

شاهد أيضاً

صدمة عاطفية

المرأة المغربية

كان دور المرأة تاريخيا وحاليا مؤثر في المجتمع المغربي سواء الفكري و سياسي اقتصادي واجتماعي , نذكر منها على سبيل المثال المرأة المغربية كنزة الاوربية بنت زعيم قبيلة أوربية الأمازيغية وزوجة سلطان إدريس الأول والتي في عهده بنيت قواعد الدولة الادريسية وكذلك ممكن الكل يعرف فاطمة الفهرية والتي تلقت تعليم جيد وهذا في القرن التاسع ميلادي والتي شيدت جامعة القرويين بفاس واتلي تأسست سنة 859 ميلادية ومازالت على غاية اليوم, وأدرجتها منضمة اليونسكو ضمن التراث العالي على أ