الامتنان
الامتنان

الامتنان

 

الامتنان
الامتنان

الحياة أقصر مما تسمح لنا بعدم الشعور بالامتنان لكل لحظة نحياها ، فاليوم أمتلك الكثير من الأمور التي أشعر بالامتنان بفضلها.

 

من السهل علينا أحيانًا أن نركز على ما لا نملكه في الحياة ، ومن الضروري أن نتذكر أن نشعر بالامتنان على كل ما نملكه ، فعندما تركز على جميع الأمور الرائعة التي تمتلكها ، ستجذب المزيد منها إلى حياتك وستتعلق بالكثير من النعم التي أنعم الله عليك بها . أحيانًا ، عندما أستيقظ من نومي أو قبل أن أخلد للنوم ، أعد قائمة بكل شيء أشعر بالامتنان لوجوده في حياتي ، وقبل أن أدرك، أكون قد ملأت الكثير من الأوراق وأبتسم وأحلم بسعادة غامرة .

الهدف : تبرع ببعض من مالك لعمل خيري ، أو تطوع بوقتك هذا الشهر لمساعدة الآخرين تعساء الحظ .

 

شاهد أيضاً

صدمة عاطفية

المرأة المغربية

كان دور المرأة تاريخيا وحاليا مؤثر في المجتمع المغربي سواء الفكري و سياسي اقتصادي واجتماعي , نذكر منها على سبيل المثال المرأة المغربية كنزة الاوربية بنت زعيم قبيلة أوربية الأمازيغية وزوجة سلطان إدريس الأول والتي في عهده بنيت قواعد الدولة الادريسية وكذلك ممكن الكل يعرف فاطمة الفهرية والتي تلقت تعليم جيد وهذا في القرن التاسع ميلادي والتي شيدت جامعة القرويين بفاس واتلي تأسست سنة 859 ميلادية ومازالت على غاية اليوم, وأدرجتها منضمة اليونسكو ضمن التراث العالي على أ