ركز على الحاضر
ركز على الحاضر

ركز على الحاضر

ركز على الحاضر
ركز على الحاضر

يمكنك أن تقضي الكثير من الدقائق أو الساعات أو الأيام أو حتى الشهور في التحليل الدقيق لموقف ما ، محاولاً أن تجمع أجزاءه المتناثرة ، متصورًا ما كان يمكن أن يكون عليه ، وما كان يمكن أن يحدث … أو يمكنك أن تترك جميع أجزائه متناثرة على الأرض كما هي وتتخطى الأمر .

     – توباك

 

 

إذا ما قضيت أيامك في التفكير في الماضي ، فستكتشف أنك لست سعيدًا لأنك لا تلتفت إلى السعادة والجمال اللذين يحملهما الحاضر . ركز على الحاضر الآن ، وركز على تنفسك وكن ممتنًّا لما وصلت إليه ، فإننا نميل إلى التفكير في الماضي والمستقبل بينما توجد السعادة بين أيدينا في الوقت الحاضر .

الهدف : إذا ما قضيت الكثير من الوقت وأنت تعيش في الماضي ، فلن تكون قادرًا على الحياة في الوقت الحاضر ، لذا ابذل جهدًا من أجل التقدم اليوم .

 

شاهد أيضاً

صدمة عاطفية

المرأة المغربية

كان دور المرأة تاريخيا وحاليا مؤثر في المجتمع المغربي سواء الفكري و سياسي اقتصادي واجتماعي , نذكر منها على سبيل المثال المرأة المغربية كنزة الاوربية بنت زعيم قبيلة أوربية الأمازيغية وزوجة سلطان إدريس الأول والتي في عهده بنيت قواعد الدولة الادريسية وكذلك ممكن الكل يعرف فاطمة الفهرية والتي تلقت تعليم جيد وهذا في القرن التاسع ميلادي والتي شيدت جامعة القرويين بفاس واتلي تأسست سنة 859 ميلادية ومازالت على غاية اليوم, وأدرجتها منضمة اليونسكو ضمن التراث العالي على أ