مشاعر عاصفة
مشاعر عاصفة

مشاعر عاصفة

مشاعر عاصفة
مشاعر عاصفة

 قد تكون الحياة عصيبة في بعض الأحيان ، ولكن مقاومة الألم ستحقق المحاولة . ومعاينة جميع أنواع المشاعر أفضل من عدم الشعوربأي منها .

 

فكرت في هذا الاقتباس عندما كنت في جنازة والدي ، وهو ما جعلني أحتمل هذه التجربة المؤلمة . لقد كانت تجتاحني مشاعر عاصفة . في الماضي كنت ألجأ إلى الإدمان ، أو العزلة ، أو أي شيء آخر يجنبني الشعور بالألم . والناس عادة ما يلجأون إلى المخدرات من أجل تسكين آلامهم ، ولكن الشجاعة أن تعبر النار المستعرة بعينين مفتوحتين . وبدلا من تسكين آلامي بالمخدرات ، استسلمت لجميع المشاعر التي انتابتني في تلك التجربة . كانت هذه واحدة من أصعب لحظات حياتي ، ولكن ساعدني الشعور بالحزن واليأس على التخلي عن تقديس الحياة ، وهو الأمر الذي ساعدني على الشفاء بطريقة صحية وصادقة .

الهدف : اترك نفسك لتشعر بالمشاعر التي تتجنبها . اطلب أصدقاءك ، وتقبل الحقيقة بأنك تكون ضعيفًا في بعض الأحيان، وشاركهم بما تشعر به .

شاهد أيضاً

صدمة عاطفية

المرأة المغربية

كان دور المرأة تاريخيا وحاليا مؤثر في المجتمع المغربي سواء الفكري و سياسي اقتصادي واجتماعي , نذكر منها على سبيل المثال المرأة المغربية كنزة الاوربية بنت زعيم قبيلة أوربية الأمازيغية وزوجة سلطان إدريس الأول والتي في عهده بنيت قواعد الدولة الادريسية وكذلك ممكن الكل يعرف فاطمة الفهرية والتي تلقت تعليم جيد وهذا في القرن التاسع ميلادي والتي شيدت جامعة القرويين بفاس واتلي تأسست سنة 859 ميلادية ومازالت على غاية اليوم, وأدرجتها منضمة اليونسكو ضمن التراث العالي على أ