صدمة عاطفية
صدمة عاطفية

صدمة عاطفية

صدمة عاطفية
صدمة عاطفية

الاستشفاء هو أمر يجب عليك أن تراعيه بشكل يومي ، كما أنه أمر لا يحصل على إجازة .

 

أن تتمكن من الاستشفاء أمر ليس بالسهل دائمًا ، فقد مررت بأيام جيدة وأيام كنت فيها على وشك الاستسلام ، ولكن هذه الأيام هي الأيام التي أعلم فيها أنه يجب عليَّ أن أطلب المساعدة ، وهذا ليس بالأمر السهل . سواء كانت الصعوبة التي نواجهها عبارة عن إدمان أو مشكلات بالصحة العقلية أو عجز أو صدمة عاطفية ، تواجهنا جميعًا مصاعب نحاول التغلب عليها ، ولكن ليس الهدف أن تحقق الكمال ، بل أن تكون نسخة أكثر صحة من نفسك – جسدًا وروحًا .

 

الهدف : ما الصدمات التي تحاول الشفاء منها ؟ ما المشكلات التي تعمل على التغلب عليها ؟ تواصل مع أحد أصدقائك أو اطلب المساعدة من المتخصصين لتساعد نفسك .

شاهد أيضاً

صدمة عاطفية

المرأة المغربية

كان دور المرأة تاريخيا وحاليا مؤثر في المجتمع المغربي سواء الفكري و سياسي اقتصادي واجتماعي , نذكر منها على سبيل المثال المرأة المغربية كنزة الاوربية بنت زعيم قبيلة أوربية الأمازيغية وزوجة سلطان إدريس الأول والتي في عهده بنيت قواعد الدولة الادريسية وكذلك ممكن الكل يعرف فاطمة الفهرية والتي تلقت تعليم جيد وهذا في القرن التاسع ميلادي والتي شيدت جامعة القرويين بفاس واتلي تأسست سنة 859 ميلادية ومازالت على غاية اليوم, وأدرجتها منضمة اليونسكو ضمن التراث العالي على أ