النقاش حول الاختلافات
النقاش حول الاختلافات

النقاش حول الاختلافات

النقاش حول الاختلافات
النقاش حول الاختلافات

عندما تتعلم كيف تتواصل مع الآخرين ، فلن توجد مشكلة لا يمكنكم التغلب عليها معًا.

لن يوافق الناس على هذه المقولة ؛ لأنه لا يوجد شخصان متماثلان . إن لكل منا تاريخًا طويلاً معقدًا ، والذي يحدد كيفية رؤيتنا لأنفسنا وللعالم من حولنا . اعتدت فيما سبق أن أشعر بالإحباط والغضب عندما لا أتمكن من التواصل مع شخص ما ، ولكني أدركت بمرور بمرور الوقت أن الأمر المهم في العلاقات بين الناس ليس التوافق طوال الوقت – بل تعلم كيفية النقاش حول الاختلافات .

الهدف : واجه أصدقاءك أو زملاءك بمودة إذا ما طرأ أمر ما بعقلك . لا تخف الأمور التي تشعرك بالإستياء ، ولكن حاول بهدوء أن تكتشف طريقة يمكنكم ، من خلالها أن تعيدوا الأمور إلى نصابها الصحيح . عبر عما تجعلك هذه المشكلة تشعر به وكذلكالطريقة التي قد تمنع تكرارها .

شاهد أيضاً

صدمة عاطفية

المرأة المغربية

كان دور المرأة تاريخيا وحاليا مؤثر في المجتمع المغربي سواء الفكري و سياسي اقتصادي واجتماعي , نذكر منها على سبيل المثال المرأة المغربية كنزة الاوربية بنت زعيم قبيلة أوربية الأمازيغية وزوجة سلطان إدريس الأول والتي في عهده بنيت قواعد الدولة الادريسية وكذلك ممكن الكل يعرف فاطمة الفهرية والتي تلقت تعليم جيد وهذا في القرن التاسع ميلادي والتي شيدت جامعة القرويين بفاس واتلي تأسست سنة 859 ميلادية ومازالت على غاية اليوم, وأدرجتها منضمة اليونسكو ضمن التراث العالي على أ