الأصدقاء الحقيقيون
الأصدقاء الحقيقيون

الأصدقاء الحقيقيون

الأصدقاء الحقيقيون
الأصدقاء الحقيقيون

ابتعد عمن يحاولون التقليل من طموحاتك . التافهون فقط هم من يفعلون ذلك ، أما الأشخاص العظماء فيجعلونك تشعر بأنك قادر على أن تصبح عظيمًا أنت أيضًا .

   – مارك توين

 

عرفت من هم أصدقائي الحقيقيون بالطريقة الصعبة ، ولكن كانت الطريقة المفضلة بالنسبة لي لأعرفهم هي ما إذا كانوا يرغبون في أن أكون أفضل أو أن أكون أسوأ . لطالما أردت أن أحيط نفسي بالأشخاص الذي يدعمونني وبالتالي يجعلونني أشعر بأنني أكثر قوة بفضل حبهم لي وإيمانهم بي ، وبفضل حبي لهم و إيماني بهم . لا يمكنك أن تطلق على الصداقة صداقة إذا كانت من جانب واحد – يجب أن تحصل على نفس قدر الحب الذي تعطيه .

الهدف : من الأفضل أن تخبر الشخص الذي يضر بحياتك بما تشعر به نحوه ، وإذا لم يكن على استعداد لأن يغير من أسلوب تعامله معك ، فلا تضيع وقتك معه .

 

 

شاهد أيضاً

صدمة عاطفية

المرأة المغربية

كان دور المرأة تاريخيا وحاليا مؤثر في المجتمع المغربي سواء الفكري و سياسي اقتصادي واجتماعي , نذكر منها على سبيل المثال المرأة المغربية كنزة الاوربية بنت زعيم قبيلة أوربية الأمازيغية وزوجة سلطان إدريس الأول والتي في عهده بنيت قواعد الدولة الادريسية وكذلك ممكن الكل يعرف فاطمة الفهرية والتي تلقت تعليم جيد وهذا في القرن التاسع ميلادي والتي شيدت جامعة القرويين بفاس واتلي تأسست سنة 859 ميلادية ومازالت على غاية اليوم, وأدرجتها منضمة اليونسكو ضمن التراث العالي على أ