أجي تفهم علاش خاصك تبقى ساكت قوة الصمت وفن الكلام الصمت لغة العظماء

ربنل قد تكون قد شعرت يومًا كثير من الكلام  في فمك تود ان تقوله ؟ في كثير من  الأحيان ، ربما نقول كل الأشياء والكلام دون قصد. قد نكون اننا بدون قصد  قلنا نكتة خربت لحظة خاصة أو قدمنا ​​تعليقًا على موضع معين وكانت النتائج سلبية . الحقيقة هي أن هناك أوقاتًا يكون فيها من الأفضل أن تكون هادئًا  ونلتزم الصمت لتجنب النزاعات غير الضرورية.

بصراحة هناك مواقف يكون من الأفضل فيها الاستماع فقط دون التحدث او التكلم ونلتزم الصمت . في كثير من الأحيان يكون من الأسهل فهم الأشخاص في المناقشة إذا اخترت عدم المشاركة. هذا لأنه يمكنك ملاحظة إيماءاتهم وكيف يعبرون عن أنفسهم. غالبًا ما يكون الصمت مفيدًا جدًا ، وفي هذه المواقف الستة يكون من المهم جدًا القرص مرة أخرى.

1. عندما يثرثر الآخرون

نحن كبشر نحب الناس النميمة ، الأمر بهذه البساطة. قد يبدو الأمر مسليًا وممتعًا ، لكن لا تقع في فخ الحديث عن الآخرين. في المرة القادمة التي يتحدث فيها شخص ما عن أصدقائك أو شخص تعرفه ، تجنب التعليق عليه. استمع فقط للتعرف على الشخص الذي يتحدث وكذلك الشخص الذي يتحدث عنه.

إذا سأل عن رأيك في الشخص الذي ينتقده ، فمن الأفضل أن تلتزم الصمت وتبقى  هادئًا أو يقول شيئًا على غرار “أعتقد أن فلان يبذل قصارى جهده”. على الرغم من أنه قد تشعر بعدم الارتياح في الوقت الحالي ، إلا أنك ستشعر بالتحسن بلا شك لاحقًا.

2 بعد خطأ واضح جدا من الاحسن ان تلتزم الصمت

عندما يفشل شخص ما أو يرتكب خطأ واضحًا جدًا ، فمن الأفضل الاحتفاظ بأفكارك ورأيك  حول الموقف لأنفسهم. في اللحظة التي تلي حدوث ذلك ، يمكننا غالبًا تقديم تعليقات مؤلمة أو خاطئة ، لذلك من خلال عدم التعليق ، تتجنب الوقوع في هذه الحفرة. لا تنجذب للإشارة إلى الشخص أنه كان مخطئًا في كل مناسبة. إذا كنت الشخص الذي ارتكب الخطأ ، فلا بأس أن تدافع عن نفسك ضد الاتهامات ، لكن لا تحاول أن تجعل الشخص الذي كان مخطئًا يشعر بالسخرية. قد تبدو متغطرسًا ، وهذا أسوأ بكثير.

3. عندما تكون متكن من موضوع وخبير فيه

نحن جميعًا جيدون جدًا في شيء ما ، لكن المرور بالحياة والصراخ من قمم الجبال ليس أفضل شيء نفعله. على الرغم من أنك تشعر بالحاجة إلى جعل الآخرين يعترفون بخبراتك ، يجب أن تذكرها فقط عندما يكون ذلك مناسبًا. في عشاء مع أفراد الأسرة أو الأصدقاء ، ركز بدلاً من ذلك على أن تكون ممتنًا للوقت الذي تقضيه معهم. ستتاح لك الفرصة للتحدث عن مهاراتك في العمل في المكتب أو أثناء عشاء عمل مع رئيسك في العمل.

4  إذا كنت تعرف سرًا يمكنك الاستفادة منه

إذا وجدت نفسك في موقف تعرف فيه سرًا يمكن أن يحسن حياتك أو مواردك المالية أو أي شيء آخر ، ولكن هذا من شأنه أن يؤثر على رفاهية شخص آخر ، فلا تقل أي شيء. يمكن أن يكون موقفًا معقدًا لأنك تشعر بالرغبة في قول شيء ما ، ولكن إذا فعلت ذلك ، فيمكن بسهولة وصفك على أنك غير موثوق به. على الرغم من أنك قد لا تعتقد ذلك ، فقد يكون من مصلحتك على المدى الطويل أن تكون هادئًا.

5. عندما لا يكون لديك فكرة عما يتحدث عنه الآخرون

سواء كان ذلك مع الأصدقاء أو في العمل ، ينتهي بنا المطاف جميعًا في بعض الأحيان في المناقشات حيث لا نعرف أي شيء عما تتم مناقشته. الاعتراف بأنك لا تعرف شيئًا عن الموضوع قد يضر بأنا ، لكنه أفضل من قول شيء غير لائق أو شيء قد يؤثر عليك سلبًا.

6. أثناء النقاش الحار وان يكون انت أو الطرف الاخر غاضب

كن هادئا. استمع. انتظر. هذه هي اللحظات التي نقول فيها أشياء نأسف عليها لاحقًا. ليس من الجيد أبدًا أن نقول شيئًا عندما نشعر بالضيق. يمكنك النقاش مع رئيسك في العمل ووالديك وعائلتك … ولكن إذا تحول النقاش إلى شجار ، فمن الأفضل أن تظل هادئًا.

انتظر حتى تهدأ وتفكر بوضوح. حتى لو كنت على حق ، يجب أن تنتظر ، لأن الشخص الموجود على الجانب الآخر لن يفهمك. قد يكون من الصعب أن تكون هادئًا في البداية ، ولكن كل ما يتطلبه الأمر هو الممارسة.

شاهد أيضاً

زواج المصلحة والطمع

أهلا بكم في الجزء الثاني الخاص بموضوع الزواج واختيار شريك الحياة. في هذا الفيديو سنتحدث …