مشروب الزّنجبيل مشروب الشتاء الافضل

مع انتهاء فصل الصيف، واقتراب دخول الشتاء، حيث يشتد البرد، فليس هناك أفضل من كوب شاي الزنجبيل الأخضر؛ ليشعرنا بالدفء، ويعزز مناعتنا ضد أمراض البرد.
عرف الزّنجبيل منذ القدم بفوائده الطبيّة، واستخدم كعلاجٍ لكثير من الأمراض، بالإضافة إلى ذلك، للزّنجبيل نكهة مميّزة وطعم لاذع وحار. وفي حديثي عن هذا الموضوع، سوف يتمّ ذكر فوائد الزّنجبيل العامّة؛
“الزنجبيل” هو من الأعشاب المتداولة في فصل الشتاء المضادة للالتهابات و للتقلصات وطارد للبلغم وهو موسع للاوردة والشرايين ومخفض للكولسترول ومنبه للدورة الدموية ومضاد للغثيان وهو يساعد المواد الغذائية على الامتصاص الى جميع انحاء الجسم ويحتوي الزنجبيل على مركبات فينولية وجنجرول ومواد مخاطية وزيت طيار.
ويستعمل الزنجبيل لمعالجة دوران السفر في البحر ويفيد في علاج المغص المعوي ومفيد في المساعدة على الهضم وعلاج المعدة والامعاء المرتبكة ومفيد في علاج الاسهال ويفيد في علاج امراض البرد والانفلونزا ويفيد في تخفيض درجة جرارة الجسم المرتفعة ويفيد في علاج فقدان الشهية
الزّنجبيل هو نبات يكثر وجوده في جنوب شرق آسيا، وفي جامايكا وغيرها من المناطق الاستوائيّة. يستخدم جذر الزّنجبيل لأغراض الطهي، ولأغراض الطبّ الصيني، ويعتبر الزّنجبيل أحد التوابل الطبيعيّة، وهو معروف في جميع أنحاء العالم لرائحته النفّاذة، وطعمه اللاذع. وقد استخدم الزّنجبيل بكثرة لأكثر من 2500 سنة كعلاج يدرج مع قائمة الأعشاب الطبيعيّة الصينيّة، بالإضافة إلى أنّه عرف كأحد التّوابل في الأغذية، وكدواء مهمٍّ جدّاً لعلاج الكثير من الأمراض.

شاهد أيضاً

العدس

اللوبيا والعدس والحمص.. ثلاثي شهير على الموائد المغربية

القطاني الحمص والعدس واللوبيا ، تعد وجبات رئيسية لدى معظم المغاربة من مختلف الفئات في ...

تعليق واحد

  1. Chokran bzaf 3la had ma3lpmat zwina

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *